mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    دارميات حسب الاحرف الابجدية

    شاطر

    revan
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1041
    العمر : 28
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : ادارة منتدى مارايليا
    المزاج : رومانسي عصبي حساس خيالي
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    دارميات حسب الاحرف الابجدية

    مُساهمة من طرف revan في الإثنين ديسمبر 29, 2008 8:31 pm

    دارميات حسب الاحرف الابجدية



    حرف الالف
    المسه كتله صباح الخير ....وبراك
    اتمازح كال لولا اتوخز ....وبراك
    كلت لا والذي صورك .... وبراك
    بجبينك صبح ظنيت المسيه

    وهو ماخوذ من البيت الشعري الذي يقول
    صبحته عند الساء فقال لي ..............هل انت تهزأ ام تقول مزاحا
    فأجبته اشراق وجهك غرني.............حتى تخيلت المساء صبـــاحا

    2_الباء
    بره المسكوم من علته ....وناداي
    وحركت اليابس بهجرك...وناداي
    براس اربع طرق لكعد....وناداي
    انه المظلوم وانت بدعت بيه
    وهو ماخوذ من هذا البيت
    لاقعدن على الطريق واشتكي...........واقول مظلوما وانت ظلمتني

    3_التاء
    تظن يبره الجرح عكبك.....ويلتم
    جفيت وبالحشى منـــك.....ويل تم
    الثريا الها شمل سبعه......ويلتم
    وانه واحد حبيبي وشح عليه
    وهو ماخوذ من هذا البيت
    خليلي اني للثريا لحاسد.............واني على ريب الزمان لواجد
    ايجمع منها شملها وهي سبعة.......ويبعد من احببته وهو واحـــد

    4_الثاء
    ثدي الحب يبس ما در ......والك دار
    ومحبتك زالت همومي......والك دار
    الك عرش انتصب يا اسمر..والك دار
    بكلبي ولا لغيرك سكن هيه
    وهو ماخوذ من التخميس الاتي
    ما لنا عنك سلوة واصطبار............ولمعناك في القلوب قرار
    وسواء منك الجفا والمزار.............اينما كنت فالحشا لك دار
    ليس فيها لغير شخصك سكنى
    5_الجيم
    جره دمعي على الوجنات.......ما دام
    على ريم اليدير اقداح..........ما دام
    حرام الزنا بالقران............ما دام
    من التقبيل لا تبخل عليه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    لقد حرم الله الزنا في كتابه.......وما حرم التقبيل بالخد والفم

    6_الحاء
    حكم سيفك الغـــــدار.......حكمه
    ابكلبي وما بقت للصبر....حكمه
    كل اللي توله جار .......حكمه
    انه عاشك وحكمك جار بيه
    وهوماخوذ من هذا البيت الشعري
    ها انا اهواك على ما ارى............من قلة الود وبعد المزار
    كم جرت بالحكم على عاشق..........اكل قد من ولي الحكم جار

    7_الخاء
    خالص يا ترف بس الك .....ودنه
    لون تسكن بيابي العين ......ودنه
    لو بات الترف بحشاي ......ودنه
    اكله اكرب يحلو الطول ليه
    وهو ماخوذ من هذا البت الشعري
    لو بات من اهواه وسط حشاشتي.........لقلت ادنو مني ايها المتباعد

    8_الدال
    دليلي ابنار هجرك طاح .....وهواي
    لشك ثوبي وادك واصيح....وهواي
    اذا تنكر هيامي عليـــــك ...وهواي
    ادموعي اعلى الخدود اشهود هيه
    وهو ماخوذ من البيت الشعري التالي
    اذا تكن منكرا هواي ووجدي.......فدموعي على الخدود شهود

    9_الذال
    ذلولي عليك ناحل ......ما بغيره
    وسليم الذات اوده ......ما بغيره
    صديـجك لو لكيته ......ما بغيره
    بجف ارماد بيعه لو تهيه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    اذا لم تجد عند الصديق مروءه........ولا غيرة بعه بكف رماد

    10_الراء
    روحي بيش اسليها .....كتلها
    عليك اني ودمع عيني...كتلها
    شبه العيش بالبيده.......كتلها
    الظمه ودومن اتحمل الماي هيه
    وهو ماخوذ من البيت الشعري الاتي
    واشد ما لا قيت من الم الهوى.........قرب الحبيب وما اليه وصول
    كالعيش في البيداء يقتلها الضما ......والماء فوق ظهورها محمول

    11_الزاي
    زماني ما نطه لروحي .....نفاها
    ظلمهه وعن مواطنهه .....نفاها
    السفاهه اهل المثل كالو....نفاها
    انا اشما سفهت ناري سريه
    وهو ماخوذ من المثل الذي يقول
    الســــــفـــاها......نــــــــفاها

    12_السين
    سكاره احنه ابهوه شوكه......وصحنه
    جره دمعي وجرح خدي......وصحنه
    غركنه من الدمع صاحوا.....وصحنه
    احتركنه وناركم عمت عليه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    فلما برزنــــــــا لتوديعهم............بكو لؤلؤا وبكينا عقيقا
    فساروا فاتبعتهم ادمعي..............فصاحو الغريق وصحنا الحريقا

    13_الشين
    شنهو السبب يا مدلول .......مرضيت
    وابزعلك اللب احشاي ......مرضيت
    الك عاشك انه وانجان......مرضيت
    فؤادي اللي غصبته رده ليه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    ان كنت تابى ان تراني عاشقا ........فارجع الي فؤادي المغصوبا

    14_الصاد
    صومي لليكول اهواك.......شفته
    صبحت وارشفت من الترف..شفته
    يكلي افطرت كتله البدر.....شفته
    بجبينك حرم كل صومي عليه
    وهو مقتبس من هذا البيت الشعري
    قبلته عند الصباح فقال لي..........افطرت يا هذا ونحن صيام
    فاجبته انت الهلال وعندنا..........الصوم في رؤيا الهلال حرام

    15_الضاد
    ضكت حلوك حبيبي وضكت......ما راك
    وانه بغي التجافي الحيــــــل.....ما راك
    يضيج الصدر يوم البيـــــــه.....ما راك
    وينطيني عذولي الحك بديه
    وهو مقتبس من التخميس التالي
    الى كم ذا الصدود اطلت هجري..........رويدا فالهوى العذري عذري
    متى يوما اراك يهون امري..............ويوما لا اراك يضيق صدري
    وتعذرني العواذل في شجوني
    16_الطاء
    طريدك لا تطن ياوي......لجنه
    انذهل وانياب هجرانك ....لجنه
    شمس شبهك انصفها.......لجنه
    الك ما انصفك بين البريه
    وهو مقتبس من هذا البيت الشعري
    شبــــــهك الشــــمس ولكنه.............قد انصف الشمس وما انصفك

    17_الظاء
    ظجر كلبياو دمع العين.......هماي
    وراهم يا اجدامي ابشوك....هماي
    حجب عن عيني طيب النوم..هماي
    اشلون اصفي لزماني الخان بيه
    وهو مقتبس من بيت الشعر التالي
    قلقـــا تقلبني الهموم بمرقدي...........هل كيف اصفي للزمان واصفح

    18_العين
    عند البد وفه الانصاب .......كله
    علن حربه وعلي ثار........كله
    حاجه اتصير عند ال***....كله
    يحجي جليب دير النظر ليه
    وهو ماخوذ من المثل الشعبي المشهور
    لو صارت حاجتك عند ال*** سميه حجي جليب

    19_الغين
    غيرك لا تظن بالعين ......حالي
    اوريجي عليك مر ما يوم...حالي
    بغرامي يالتسل عن شرح ...حالي
    اعله كل حال الهوه جتال اليه
    وهو مقتبس من هذا البيت الشعري
    ان تسل في الغرام عن شرح حالي.............فالهوى قاتلي على كل حال

    20_الفاء
    فكدت اضعونهم واصفج........بياداي
    حلت وين ما ادري............بياداي
    الكلب هيهات يســــــلاهم.....بياداي
    ولا عيني تلذ بالنوم هيه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    فقدت ضعونا في دجا اللبل حملوا...........وراحو ولم اعرف لهن مقاما
    فلا القلب يسلاهم ولا النار تنطفي...........ولا العين تهوى بالبعاد مناما

    21_القاف
    قيد الاسر بالرجلين....... صكه
    عدونه والهنا بالكاس.....صكه
    انهضوا للعلا واكتبوا ....صكه
    اوقع بيه تراني اعله المنبه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    الا فاكتبوا صك النهوض الى العلا........فاني على موتي به لموقع

    22_الكاف
    كثروني وزاد الكلب .........لو بات
    ومدري انكطع حبل الوصل..لو بات
    الكمر ولفي وعندي اليوم ....لو بات
    مجنت ارعه الكمر لو زاد ضيه
    وهو مقتبس من البيت الشعري التالي
    يا ليل طل او لم تطل................لا بد لي ان اسهرك
    لو بات عندي قمري .................ما بت ارعى قمرك

    23_اللام
    لااسمع لا ارى لحجي .......ولاشام
    ابشوك الما حوى نجد .........ولا شام
    اله سوره ابصحن خده........ولا شام
    سوده وبالسويد اثر سجيه

    24الميم
    مصابح ناس عادتني ........اولمسها
    واوعيني عن مودتها.........او لمسها
    الافاعي بالمس لين.............لمسها
    لجن من ت*** ابسما المنيه
    وهو ماخوذ من البيت الشعري الاتي
    ان الافاعي وان لانت ملامسها...........عند التقلب في انيابها العطب

    25_النون
    نهاني الينم عنك............ وابد منهه
    وودك مثل روحي .........وابد منهه
    السمه كابلت وجهك........وابد منهه
    البدر من ضي سناك انعكس ضيه
    وهو مقتبس من البيت الشعري التالي
    قابلت وجهك السماء فابدت...............صورة البدر من سناك انعكاسا

    26_الهاء
    هله بالي بوداده انكشف .......ستراي
    وحوبه الجان الي وياك........ستراي
    اجانه بالظلام ايريد............ستراي
    انفضحنه ابنور خده اليشع ضيه
    وهو ماخوذ من هذا البيت الشعري
    اتانا في الظلام يريد سترا..............فانفضحنا بنوره في الظلام

    27_الواو
    ولك شوك الدليلي......وانت شاكي
    الذنب منك عليـــه......وانت شاكي
    بليه اسلاح اشوفك.....وانت شاكي
    لجن بعيونك سلاح المنيه
    وهو مقتبس من البيت الشعري التالي
    هزوا معاطفهم وهن رماحم.............ونضوا لواحظهم وهن صفاح
    شاكين ما حملوا السلاح وانهم..........منهم عليهم اهبــــــــة وسلاح

    28_الياء
    يحادي الظعن بالله عليك......اني
    لما يسمع شريج الروح.......اني
    لريد اصبر واعلم الصبر.....اني
    امر من الصبر فركاك اليه
    وهو مقتبس من هذا البت الشعري
    ساصبر حتى يعلم الصبر انني........صبرت على شييء امر من الصبر.


    تحياتي لكم
    [center]


    _________________


    ramy Creative
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 408
    العمر : 27
    الموقع : تركيا / افيون
    العمل/الترفيه : اعمل مع ابناء خورنتي لنجاح المنتدى
    المزاج : انسان واقعي
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    رد: دارميات حسب الاحرف الابجدية

    مُساهمة من طرف ramy Creative في الإثنين ديسمبر 29, 2008 9:04 pm

    عاشت الايادي خوني على كلماتك الجميـــــــــــــلة
    يسلمو


    _________________
    ثـــــــــــــــــــق
    أن الله يعد دموعك دمعه دمعه "
    " عندما ينفض من حولك الأصدقاء وتبقي وحيداً بلا صاحب
    ثــــــــــــــــــــق
    أن الله يبقي أميناً معك الي النهاية "

    اسير الضياع
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 1013
    العمر : 23
    الموقع : امريكا كاليفورنيا سانديكو
    العمل/الترفيه : طالب مدرسة الكاهون فالي
    المزاج : مزاجي عصبي بنفس الوقت (( k ))
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    رد: دارميات حسب الاحرف الابجدية

    مُساهمة من طرف اسير الضياع في الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 2:08 pm

    عاااشت ايدك خوني على الحرف الكاء
    مشكوررر

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:59 am