mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    البابا اساء الى العراق قبل ان يرد عليه علي رحيمة

    شاطر

    revan
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1041
    العمر : 28
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : ادارة منتدى مارايليا
    المزاج : رومانسي عصبي حساس خيالي
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    البابا اساء الى العراق قبل ان يرد عليه علي رحيمة

    مُساهمة من طرف revan في الخميس يناير 08, 2009 8:45 am

    البابا أساء إلى العراق قبل أن يردّ عليه علي رحيمة



    البعثة العراقية تبحث عن تخفيف العقوبة، وفييرا الشاهد الملك
    البابا اساء إلى العراق قبل أن يرد عليه علي رحيمة
    زيد بنيامين من دبي : بعد يومين من الهجوم المركز الذي شنته الصحف البحرينية على اللاعب العراقي عباس الرحيمة بعد طرده، قال عبد الخالق
    اعتداء رحيمة على مصور الانباء الكويتية
    مسعود عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم، إن سبب قيام رحيمة بضرب نظيره البحريني، هو توجيه الأخير إهانة للعراق بعد إنتهاء مباراة العراق والبحرين الثانية في المجموعة الاولى في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي ضمن بطولة خليجي 19 المقامة حاليًا في مسقط. جاء ذلك خلال حلقة المجلس التي عرضت ليلة الثلاثاء على قناة الدوري والكأس القطرية، ورفض مسعود الكشف عن مضمون الاساءة مكتفيًا بالتساؤل عن اسباب قيام اللاعبين العراقيين علي حسن رحيمة وهوار ملا محمد بالاعتداء على لاعب المنتخب البحريني مستغربًا أن يكون من دون سبب. ومؤكدًا أن لديه شهود، وأن المدرب البرازيلي يورفان فييرا كان قريبًا من الحادثة.
    سعود المهندي الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم اكد في مداخلة له انه مهما كانت التصرفات الاستفزازية التي بدرت من البابا، إلا ان هذه التصرفات لا تعطي لرحيمة "الحق في الاعتداء بالضرب على لاعب زميل له في فريق منافس" مضيفاً "يهمنا وجود اللاعبين لأن وجودهم يثري البطولة ونحن نريد تواجدهم".
    واكد المهندي ان اللجنة المعنية لا يمكن ان تتغاضى عن حالة مثل حالة رحيمة، وهذا لا يعني ان اللاعب "اخلاقة سيئة" مضيفاً " نحن نقدر ان مثل هذه الامور تصير، وصارت مع افضل لاعبي العالم مثل زين الدين زيدان" نافياً ان تكون الاجراءات التي اتخذت بحق اللاعب هي موجهة لبلد معين او لاعبين معينين، وانما هي "لوائح ونظم وقوانين نحن مطالبون بتطبيقها".
    من جانبه قال المسؤول الكروي العراقي ان رحيمة "دفع بوجه اللاعب" ولم "يضرب" اللاعب البحريني، "لا يستحق بسببه الطرد والحرمان من البطولة حتى النهاية"، مضيفاً "المفروض معاقبة المنتخب البحريني ايضاً، مع منتخب العراق".
    واشار المسعود ان اللجنة الفنية لم تعتمد التخفيف من عقوبة اللاعب العراقي بالاعتماد على الفقرة الرابعة من نظم الدورة مؤكداً "وان لم يكن حسين





    رحيمة في الدوري القطري لكان رفع التقرير الى الاتحاد الدولي، ولكن لكون علي حسين رحيمة يلعب في الدوري القطري، مع نادي الوكرة، لم ترفعوا التقرير الى الاتحاد الدولي".. ونفي المهندي هذا الكلام قائلاً ان اعضاء اللجنة ليسوا جميعاً من القطريين.
    ووصف المسعود القرار المتخذ بحق رحيمة بالقاسي وان العراق قدم اعتراضاً، سعياً لمراجعة القرار من اللجنة الفنية، "لان المنتخب العراقي متفنش" بسبب اصابة نشات اكرم وباسم عباس ووجود لاعبين طردا من مباراة البحرين، وبخروج رحيمة فإنك "قد اخرجت المنتخب العراقي من المنافسة".
    وقال عضو الاتحاد العراقي بكرة القدم ان التصويت في اللجنة الفنية لمصلحة القرار جاء من ممثلي اللجنة الفنية من المستفيدين من اضعاف العراق مثل قطر وعُمان وهو امر نفاه المهندي الذي اكد ان قرار اللجنة الفنية جاء لصالح المنافسة "والقرار الذي اتخذناه لم يكن سهلاً لكن مجبر اخوك ليس بطلاً".. وان صور الفيديو اكدت اعتداء اللاعب العراقي.
    لكن مسعود عاد وقال انه لا يريد كشف ما قاله اللاعب البحريني للاعب هوار ملا محمد "وبشهادة المدرب فييرا .. الذي كان قريبًا من الواقعة.. وانا عندي شهود.. ولكنني لا اريد ان اثير الموضوع في التلفزيون، لان علاقتنا طيبة بالشعب والاتحاد البحريني".
    وقد قدم ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في مداخلة لاحقة دعمه لما قدمه المسعود من مداخلات مؤكداً انه "ليس كل ما يعلم يقال".. داعياً الى ضرورة السؤال عن مبرر الخطا الذي حصل وان "مدعاة هذه الاسباب وحجمها وخطورتها واهميتها تكون كافية لتخفيف الحكم على الشخص الجاني وهذا ما يسعى اليه الوفد العراقي.. نقول ان لاعبنا اخطأ ولكن هناك مبررات لماذا اخطأ".
    من جانبه اقسم اللاعب حسين البابا في مداخلة هاتفية خلال البرنامج، بأنه لم يوجه اي كلام خارج عن السياق الى اللاعبين العراقيين مؤكداً انه يعتبرهم جميعاً اخوته وزملاءه.
    وعلى صعيد ذي صلة.. تفاعلت قضية اعتداء اللاعب العراقي رحيمة على مصور جريدة الانباء الكويتية حيث استنكر رئيس وفد الازرق بمسقط الشيخ احمد الفهد الحادثة مضيفاً "القانون يجب ان يطبق على الجميع فهناك لوائح ونظم في الدورة تعاقب المخطئ ولكن في الوقت نفسه يجب ان نلتمس العذر لبعض اللاعبين الذين يعيشون في جو المباراة التنافسي والعصبي وهم بشر ينفعلون ويخطئون ويجب ألا نحملهم فوق طاقاتهم".
    وقد قدم عضوا الاتحاد العراقي ناجح حمود وعبد الخالق مسعود اعتذارهما عن الواقعة الاولى والثانية وطالبا بضرورة التحقيق في الموضوع الاول.


    _________________


    اسير الضياع
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 1013
    العمر : 23
    الموقع : امريكا كاليفورنيا سانديكو
    العمل/الترفيه : طالب مدرسة الكاهون فالي
    المزاج : مزاجي عصبي بنفس الوقت (( k ))
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    رد: البابا اساء الى العراق قبل ان يرد عليه علي رحيمة

    مُساهمة من طرف اسير الضياع في الخميس يناير 08, 2009 3:31 pm

    شكرا على الخبر يسلموووووووو
    تحياتي لكم كيمو

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:28 pm