mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    القشرة

    شاطر

    اسير الضياع
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 1013
    العمر : 23
    الموقع : امريكا كاليفورنيا سانديكو
    العمل/الترفيه : طالب مدرسة الكاهون فالي
    المزاج : مزاجي عصبي بنفس الوقت (( k ))
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    القشرة

    مُساهمة من طرف اسير الضياع في الأحد يناير 11, 2009 1:12 pm

    القشرة أنواع فهي إما دهنية تتميز بالنعومة وتلتصق ببعضها وعادة ما تصيب ذوي البشرة الدهنية ، وإما جافة تتميز بوجودها على شكل كتل متفرقة مصحوبة بحكة شديدة بالرأس .

    لتقليل القشرة بالرأس عليك سيدتي بما يلي :
    1- اختاري الشامبو المناسب لشعرك حيث تحتوي الكثير من الشامبوهات على مواد تسبب جفاف فروة الرأس من ناحية وإحداث خلل في توازن درجة الحموضة ( PH ) من ناحية أخرى فالشامبو الذي يحتوي على مواد عشبية سوف يكون أكثر لطفا بفروة الرأس ، ومن هذه الأعشاب التي تلطف وتقلل تهيج فروة الرأس إكليل الجبل والزعتر والأرقطيون والبلسان والبابونج والحنا ونبات الصبار .


    2- اتركي شعرك بعد غسله بدون غطاء حتى يجف ، فالرطوبة تساعد على تكون القشرة ومشطي شعرك باستخدام فرشاة الشعر حيث يساعد التمشيط ويحافظ على حيوية فروة الرأس .
    3- إذا كان شعرك دهني فاغسله بالماء الدافئ والشامبو يوم بعد يوم على الأقل ويفضل استخدام الشامبو الخالي من البلسم لأن البلسم عبارة عن مواد دهنية قد تزيد الحالة سوء .

    4- يفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على حمض السلسليك والكبريت فهي مواد تزيل القشرة وتحرض فروة الرأس والبصيلات الضعيفة وتساعد في نموها ،إذا لم تحصلي على فائدة ، فيضل اللجوء إلى بعض الأدوية التي تحتوي على مادة الكيتوكينازول مثل Nizoral - Kenazol وهي على شكل شامبو يستعمل يوم بعد يوم .


    بعض الوصفات الطبيعية الواسعة الاستخدام لعلاج قشرة الرأس :
    1- زيت الذرة : حيث تهرس حبوب الذرة واستخدام الزيت الناتج في دعك فروة الرأس المصابة يوميا .
    2- القراص : الغسول المعد من نبات القراص وذلك بغلي النبات في الماء يعمل على إزالة القشرة والأكزيما ، وفي ألمانيا يتكون أحد دهانات الرأس من أوراق نبات القراص وحفنة قليلة من نبات أبو خنجر ( الكابوسين ) وحفنة صغيرة من أوراق البقس .
    3- زيت شجرة الشاي : يعتقد الأستراليون أن زيت هذه الشجرة له خصائص علاجية مضادة للبكتيريا تفيد في علاج قشرة الرأس ومن الجدير بالذكر إن زيت شجرة الشاي يدخل في صناعة الكثير من الشامبوهات وغسول الفم وحتى الكريمات المعالجة لحب الشباب .


    4- الخل : إن الخل علاج موضعي فعال ضد قشرة الرأس وذلك بتدليك فروة الرأس به لبضع دقائق إلى أن تجف ومن ثم غسل الشعر وتكرر هذه العملية يوميا .
    5- الزبادي : يدلك به فروة الرأس ثم يترك لما يقرب 30 دقيقة ويشطف بالماء ثم يغسل بالشامبو حيث يضيف الزبادي البروتين لفروة الرأس .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:22 am