mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    حادث تحطم غامض بعد مشاهدة جسم طائر يحلق ببلدة بريطانية

    شاطر

    remon
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 279
    العمر : 22
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : فكاهي
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    حادث تحطم غامض بعد مشاهدة جسم طائر يحلق ببلدة بريطانية

    مُساهمة من طرف remon في الأحد يناير 18, 2009 5:33 am

    حادث تحطم غامض بعد مشاهدة جسم طائر يحلق ببلدة بريطانية




    دعا معتقدون بوجود الأطباق الطائرة للتحقيق في الحادث



    دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تقف السلطات المحلية بإحدى البلدات البريطانية حائرة إزاء غموض دمار مولد بمحطة لتوليد الطاقة بعد مشاهدات لجسم طائر مجهول على شكل أخطبوط يحلق في سماء المنطقة، وفق تقرير.
    وزعم عشرات من السكان مشاهدة أضواء ساطعة في سماء المنطقة المجاورة للوث، بمدينة "لينكولنشاير" حيث تعرض المولد الضخم، 290 قدماً، للتدمير جراء تصادم غامض.
    ونقلت "تلغراف" مشاهدة امرأة من المنطقة لجسم طائر يتجه نحو "مزرعة الرياح"، فيما قال آخرون إن الأضواء كانت مرتبطة بـ"مجسات" مما دفع الأهالي لإطلاق تسمية "الأخطبوط" على الجسم الطائر المجهول.
    وقالت دورثي ويلوس، التي تعيش على بعد ميل ونصف الميل من موقع التحطم: "الأضواء تحركت في السماء باتجاه مزرعة الرياح، ومن ثم رأيت جسماً طائراً يحلق على علو منخفض، ويقطع السماء نحو المولدات التوربينية."
    واكتشفت السلطات المحلية لاحقاً تمزق شفرات المولد التي يبلغ طولها 65 قدماً، فيما أصيب مولد آخر بأضرار بالغة.
    ووصفت سلطات "السلامة والصحة" الأضرار بأنها "حادث فريد"، فيما قالت شركة الطاقة، أيكوتريستي" المالكة للموقع الذي يضم 20 مولدا تروبينيا إنها "لا تملك تفسيراً له."
    وقال ديل فينس في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية: "تتعثر جهود إيجاد أجوبة للحادث.. ونعم من المثير للغاية قراءة تقارير الصحافة حول مشاهدات السكان."
    وأضاف: "قد يبدو الأمر غير قابل للتصديق إلا أننا لم نجد أي تفسير حتى اللحظة، وتابع بالقول: "أمهلونا عدة أيام وإذ كان هناك من تفسير معقول، فسنجده دون شك."
    وقال شاهد عيان يدعى، جون هاريسون، وهو واحد من عشرات السكان الذين رصدوا "الجسم الطائر" إنه شاهد من نافذة منزله "كرة ضخمة من الأضواء لها مجسات تهبط في مزرعة الرياح."
    ووصف المعتقدون بظاهرة الأجسام أو الأطباق الطائرة الحادثة بأنها واحدة من أبرز المشاهدات منذ أعوام، ودعوا لإجراء اختبارات على الأجزاء المتضررة لكشف غموض التصادم.
    ويشار إلى أن أكثر التفسيرات "عقلانية" لكيفية تضرر المولد هو تراكم الجليد في شفراته، خاصة وأن بريطانيا تشهد موجة صقيع غير مسبوقة.
    وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنها لم تحقق في حادثة "الجسم الطائر" لعدم بروز أدلة بأنه تهديد محتمل على المملكة المتحدة.

    remon
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 279
    العمر : 22
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : فكاهي
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    الصحفيون الامريكيون يطالبون اوباما بحمايتهم من ممارسات القوات الأمريكية في العراق

    مُساهمة من طرف remon في الأحد يناير 18, 2009 5:44 am

    [size=24]طالبت لجنة الدفاع عن الصحفيين في الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بالعمل على حماية الصحفيين وضمان حرية الرأي والتعبير، وذلك في مواجهة الممارسات التي يتعرضون لها على يد الجيش الأمريكي.
    و ناشد أعضاء اللجنة من الصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي في رسالة نشرت أمس الرئيس المنتخب بالعمل على وقف الممارسات التي تقوم بها القوات الأمريكية ضد الصحفيين في مناطق النزاع مثل العراق وأفغانستان.

    وقال رئيس اللجنة بول ستنجر في الرسالة: "إن صحفيين من عدة دول يخاطرون بحياتهم من أجل كشف الحقائق والحفاظ على قيم حرية التعبير والرأي، وهم ينتظرون في المقابل الدعم من الولايات المتحدة".
    وأضاف أن 14 صحفيا على الأقل تم اعتقالهم لفترات طويلة من جانب القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان وجونتانامو، ومن بينهم المصور الصحفي إبراهيم جاسم الذي كان يعمل لصالح وكالة رويترز واعتقلته القوات الأمريكية في العراق في 2 من سبتمبر/أيلول الماضي، وظل قيد الاعتقال دون أن توجه إليه اتهامات حتى 30 من نوفمبر/تشرين ثان الماضي، عندما أمر قاض عراقي بإطلاق سراحه.
    وطالبت اللجنة الرئيس الذي سيتسلم مهام منصبه رسميا في العشرين من الشهر الجاري بأن يفتح أيضا تحقيقات في الحالات التي تعرض فيها صحفيون لإطلاق النار من جانب القوات الأمريكية.

    وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية ُ المستقلة ومقرُها نيويورك قد ذكرت إن عدد الصحفيين العراقيين الذين قـُتلوا منذ الحرب على العراق عام 2003 هو الأخطرُ والاسوأ في تاريخ اللجنة منذ تاسيسها قبل 26 عاما.
    بول ستنجر



    وذكر جويل كمبانيا كبيرُ منسقي برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا الموجود انه من الممكن تصنيفُ موقف حرية الصحافة في العراق على مستويين الاول هو الإعتداءاتُ البشرية ضد الصحفيين من خلال قتل 32 صحفيا إضافة إلى مقتل مساعدينَ وعاملين في مجال الاعلام خلال عام 2007 فقط.

    وأوضح كمبانا أما المستوى الثاني فهو يتعلق بوضع الحريات العامة والقيود المفروضة على الصحفيين العراقيين مثل الرقابة الحكومية وضغطِ المسؤولين الحكوميين ومحاولات قوات الامن منع نقل الحوادث التي تَجري في الشارع واعاقة َعملهم.

    وتقول لجنة حماية الصحفيين التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ان 135 صحفيا بالاضافة الى 53 آخرين من العاملين في الاعلام قتلوا في العراق منذ عام 2003 وان العراق أصبح بذلك أخطر الدول على الصحفيين. وهناك احصاءات أخرى ترفع عدد
    القتلى اكثر من ذلك.
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 6:45 pm