mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    المالكي: لن نسمح للقوات الامريكية بضرب ايران

    شاطر

    remon
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 279
    العمر : 22
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : فكاهي
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    المالكي: لن نسمح للقوات الامريكية بضرب ايران

    مُساهمة من طرف remon في الأحد يناير 18, 2009 3:08 pm

    المالكي: لن نسمح للقوات الامريكية بضرب ايران




    طهران 3 يناير كانون الثاني (رويترز) - قال رئيس الوزراء نوري المالكي الذي بدأ اليوم السبت زيارة إلى إيران للتلفزيون الرسمي الايراني إن حكومته لن تسمح بأن يستخدم العراق قاعدة لتهديد جيرانه.

    وقالت قناة العالم الاخبارية الايرانية الناطقة باللغة العربية في موقعها على شبكة الانترنت إن المالكي صرح لها أمس بأن العراق لن يسمح بأن تستخدم اراضية نقطة انطلاق لتهديد أي دولة.

    وأصبحت القوات الامريكية في العراق تعمل تحت سلطة العراق اعتبارا من أول يناير كانون الثاني وهي خطوة قال المالكي إنها أعادت السيادة للعراق بعد قرابة ست سنوات من إطاحة غزو قادته الولايات المتحدة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

    ودخلت إيران في نزاع مع الولايات المتحدة حول خططها النووية حيث رفضت واشنطن استبعاد الحل العسكري إذا فشلت الدبلوماسية في إنهاء النزاع. وتتهم واشنطن وحلفاؤها إيران بالسعي للحصول على اسلحة نووية وهو اتهام تنفيه طهران.

    ويقول محللون إن أي هجوم أمريكي على إيران سيتضمن على الارجح غارات جوية وليس غزوا بريا. واستخدمت واشنطن قواعدها في دول إقليمية لمهاجمة العراق عام 2003.

    وتبادلت واشنطن وطهران الاتهامات حول المسؤولية عن العنف في العراق. ويقول مسؤولون أمريكيون إن إيران تدعم الميلشيات العراقية. وتلقي طهران باللائمة على وجود القوات الامريكية في العراق وتقول إنها يجب أن تنسحب من العراق والمنطقة كلها.

    وحثت بغداد الجانبين كثيرا على عدم استخدام العراق كأرض للمعركة بينهما بالوكالة. وتراجع مستوى العنف في العراق في الاونة الاخيرة لكن الهجمات الفتاكة بالقنابل والاسلحة النارية لا تزال مستمرة.

    وأكد المالكي أيضا أن العراق سيفتح كل الملفات العالقة مع الدول المجاورة وغيرها في سبيل بناء علاقات سليمة معها. وأضاف أن العراق سيصبح محورا للعلاقات الايجابية مع إيران.

    وقالت الحكومة العراقية يوم الاربعاء إنها ترغب في رحيل 3500 عضوا من منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة من معسكر أشرف شمالي بغداد..

    وكرر المالكي في تصريحاته لقناة العالم دعوة حكومته لاعضاء المنظمة بمغادرة العراق. وأضاف أن العراق لن يجبرهم على الرحيل إلى إيران أو إلى دولة أخرى لكنه سيترك لهم الاختيار.

    وقال المالكي إن العراق لن يسمح لاي جهة إرهابية بالاضرار بعلاقاته مع الحكومات المجاورة وذكر أسماء منظمة مجاهدي خلق وحزب العمال الكردستاني الذي يسعى لاقامة دولة في جنوب شرق تركيا وكذلك حزب الحياة الحرة لكردستان التابع لحزب العمال الكردستاني والذي يشتبك كثيرا مع القوات الايرانية.

    وقالت صحيفة إيرانية انه من المتوقع ان يلتقي المالكي مع الزعيم الاعلى الايراني آية الله علي خامنئي والرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد خلال زيارته التي تستمر يومين إلى إيران

    مع تحيات ريمون

    اسير الضياع
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 1013
    العمر : 23
    الموقع : امريكا كاليفورنيا سانديكو
    العمل/الترفيه : طالب مدرسة الكاهون فالي
    المزاج : مزاجي عصبي بنفس الوقت (( k ))
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    رد: المالكي: لن نسمح للقوات الامريكية بضرب ايران

    مُساهمة من طرف اسير الضياع في الإثنين يناير 19, 2009 9:36 am

    احساله ميضربهم بعدين تصير حروب هي بلشي حروب وتصير بلنكس هههههه خبر جميل يسلمو حبي ريمون اخوك كيمو

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 6:41 pm