mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    مزارع يعثر على 75 قطعة اثرية ويسلمها لوزارة السياحة والاثار

    شاطر

    remon
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 279
    العمر : 22
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : فكاهي
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    432 مزارع يعثر على 75 قطعة اثرية ويسلمها لوزارة السياحة والاثار

    مُساهمة من طرف remon في الإثنين يناير 26, 2009 2:13 am

    مزارع يعثر على 75 قطعة اثرية ويسلمها لوزارة السياحة والاثار



    2009-01-25 08:47:18





    الديوانية ( إيبا )..عثر المواطن محمود عبد الزهرة من سكنة محافظة الديوانية ناحية الحمزة الشرقي على 75 قطعة اثرية تعود لحقب زمنية مختلفة اثناء حراثته لارضه الزراعية.
    وقال عبد الزهرة لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الاحد انه في اول لحظة عثوره على هذه القطع الاثرية في ارضه الزراعية بالقرب من طريق المرور السريع في ناحية الحمزة الشرقي راودته فكرة تسليمها الى الحكومة لانها تمثل تراث البلد وحضارته العريقة.

    واوضح انه ابلغ رئيس قبيلته بالامر فورا حيث قام رئيس القبيلة بدوره بابلاغ وزير السياحة والاثار د.قحطان الجبوري عن القطع الاثرية وكان المواطن فرحا جدا بما قام به من عمل وطني لتسليمه القطع الاثرية مؤكدا ان هذا واجيه وليس فضلا منه.

    من جانبه قال وزير السياحة والاثار قحطان الجبوري اثناء زيارته لمنزل المواطن محمود عبد الزهرة وتسلمه لهذه القطع الاثرية في محافظة الديوانية نحن تسلمنا من المواطن محمود عبد الزهرة 75 قطعة اثرية تعود الى حقب زمنية مختلفة ونتمنى من المواطنين التعاون معنا للحفاظ على تراث البلد.

    واضاف ان وزارته وضعت خطة لاعادة جميع الاثار التي سرقت قبل وبعد 9/4/2003 وان الخطة تم تفعيلها والان نذهب الى المحافظات العراقية واعادة هذه الاثار.

    واشار الى ان للوزارة اتصالات مع سفارات عديدة وعواصم مختلفة ومنظمات دولية ودول كثيرة لاعادة جميع الاثار العراقية وهذا هو هدف الوزارة وسنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك .

    واكد الجبوري على ان القطع الاثرية التي سرقت من المتحف هي ما يقارب 16000 قطعة اثرية اعيد منها 6000 قطعة اثرية والان جهود الوزارة مستمرة لاعادة جميع الاثار التي سرقت من المتحف الوطني او من المواقع الاثرية التي يمتلكها العراق وهي بحدود 12000 موقع اثري مكتشف حتى الان وهي التي جعلت العراق يحتل موقع الصدارة بين كل دول العالم.(النهاية)/23/ز/..


    http://www.ipairaq.com/index.php?name=inner&t=mixture&id=8545

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 6:46 pm