mar-elia

تم نقل المنتدى الى الرابطة الجديدة ارجو من الجميع المشاركة مع جزيل الشكر والاحترام
الرابطة الجديدة http://www.marelliya.hostwq.net/vb/index.php
mar-elia

منتديات مارايليا الحيري


    الطائرة في خطر...(قصة حقيقية حدثت في امريكا)

    شاطر

    remon
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 279
    العمر : 22
    الموقع : امريكا كليفورنيا
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : فكاهي
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    الطائرة في خطر...(قصة حقيقية حدثت في امريكا)

    مُساهمة من طرف remon في الإثنين يناير 26, 2009 3:08 am

    موجز للقصة الحقيقية
    الطائرة في خطر

    حدثت في امريكا....

    اعلنت اسماء المجازين في معسكر للجيش الامريكي في بغداد حان موعد الرحلة وامتطى الجنود الكراسي داخل بطن الطائرة انطلقت الطائرة سريعا محلقة في سماء دار السلام التي اصبحت دار وباء وخراب. مضى النسر الحديدي يسبح في الاجواء طائرا باتجاه الغرب يسير سريعا فوق شارع شفاف اساسه السحب والرياح باطمئنان. بعد ان وصلت مطار باريس للاستراحة ثم واصلت الرحلة نحو نيويورك ثم تم تبديل الطائرة باخرى المتجهة الى مدينة ديترويت صعد اليها الشباب الاربعة الجنود المترجمون القادمون من العراق اذ بلغ عدد المسافرين ثمانون شخصا جلس الاصدقاء الاربعة في وسط الطائرة متجاورين قال سلام لاصدقائه: ساجعلها مفاجئة لعائلتي لاني لم اخبرهم بقدومي..... اجابه حكمت: بالعكس انا على موعد مع العائلة في المطار قال شاكر اتلاحظون هنا في امريكا كيف هي الحياة اليومية انها طبيعية هادئة بعكس المظاهر الموجودة في الحياة العراقية اليومية الذي بدا بعد الاحتلال....... تكلم فراس: توقع المواطنون بعد التغيير ان يشهد العراق نهضة حضارية لكن الاوضاع سارت بعكس التمنيات وتطورت الى حرب اهلية اسفاً... قال شاكر: كان من المفروض والواجب ان تبادر سلطة امريكا بتعويض كل الخسائر المادية التي هدمتها منذ حرب 1991 وحرب 2003 والمساهمة في اعادة البناء الجديد قال سلام: قال لي مواطن عراقي: كل ما شاهدنا من وجود الامريكان هو تجولهم في الشوارع يستعرضون دروعهم وسلاحهم, وبينما كان الشباب يتحدثون انتبهوا الى ان بعض ركاب الطائرة بدأو ينتبهون اليهم موجهين انظارهم ويتهامسون بينهم خاصة من قبل سيدتان جالستان امامهما,الى ان نهضت السيدة العجوز في عمرها والشابة في مظهرها وقالت لهم باللغة الانكليزية: ((هاي..الى اين انتم ذاهبون يا شباب؟))....اجابها فراس ساخرا: ((الى القمر يا سيدتي)), قاطعهٌ شاكر: ((كلا نحن مسافرون الى ديترويت)) قالت السيدة: ((ومن اين انتم قادمون؟)) اجابها فراس ((من بغداد..... اي العراق)) فصرخت السيدة...!! بصوت عالي من العراق وتتكلمون اللغة العربية...اذن....اذن ...انتم ارهابيون...!
    عندئذ وقف المسافرون المجاورون لهم وابتعدوا عنهم وبعد قليل اصبح الركاب في حالة انذار تاركين كراسيهم تسيطر عليهم حالة الفزع والحيرة باتهام هولاء الشباب بانهم سيخطفون او يفجرون الطائرة صارخين نحن في خطر ايها الكابتن وهنا نهض سلام قائلا لهم باللغة الانكليزية: ((لاداعي لهذا الخوف نحن مثلكم مسافرون اعتياديون اطمئنوا)).
    تقدم نحو الشباب رجلان مسلحان وطلب احدهم وثائق السفر وهوية كل واحد منهم فاستجابوا لذلك لانهم من مسؤولي الامن, وبعد ذلك تم فحص محتويات الحقائب الشخصية وسأل احدهم: (( انت ما اسمك؟))
     اجابهٌ(( سلام))... وما ان سمع الركاب الثائرون اسمه حتى صرخت السيدة العجوزقائلة: ((اسمعتم هذا صدام صدام هنا معنا انه سوف ينتقم منا انقذونا!)).....فزجرها رجل الامن وطلب منها السكوت والهدوء.
    وبعد التاكد من ان الشباب الاربعة ركاب اعتياديون اعتذر منهم,بعد ذلك سمع نداء من قائد الطائرة يبلغهم بان الطائرة ستهبط في مطار شيكاغو فورا استنادا للظروف الشاذة , جلس الجميع في اماكنهم ولان الطائرة بدات تنخفض رويدا الى ان تم الهبوط لاحظ الشباب من خلال النوافذ الاجرات الامنية في موقع المطار.....سيارات اطفاء واسعاف ورجال مسلحون منتشرين في حالة ا نذار,كان اول المغادرون الشباب مع مرافقيهم رجال الامن وثبت من التحقيق بان الشباب لم يهددوا وظلوا جالسين مستغربيين من هذا الاتهام,وتوجه المحقق باللوم والتوبيخ الى السيدة العجوز,....تم اعادة جميع الركاب الى نفس الطائرة لمواصلة السفرة الغير سعيدة عدا الشباب الاربعة حيث سيسفرون بطائرة اخرى لنفس الاتجاه بعد ساعتين من الان اتفق الشباب ان يتكلموا اللغة العربية في هذه السفرة ايضا,وجاء في التقرير النهائي عن سبب هذه المشكلة نتيجة اقتران الاحداث السابقة باثار وترسبات الكامنة في النفوس القلقة الحائرة لذكرى احداث كارثة تفجير العمارتين في ايلول2001 الفاجعة
    تاليف:المنصور 5/10/2008

    rnody love
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 99
    العمر : 25
    الموقع : تركيا / افيون
    المزاج : عصبي كلش
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    رد: الطائرة في خطر...(قصة حقيقية حدثت في امريكا)

    مُساهمة من طرف rnody love في السبت يناير 31, 2009 7:07 pm

    يسلمو خوني ريمون على القصة الجميلة

    اسير الضياع
    - - - مشرف - - -
    - - - مشرف - - -

    ذكر
    عدد الرسائل : 1013
    العمر : 23
    الموقع : امريكا كاليفورنيا سانديكو
    العمل/الترفيه : طالب مدرسة الكاهون فالي
    المزاج : مزاجي عصبي بنفس الوقت (( k ))
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    رد: الطائرة في خطر...(قصة حقيقية حدثت في امريكا)

    مُساهمة من طرف اسير الضياع في الأحد فبراير 15, 2009 5:38 am

    يسلمو ريمون على القصة تخبل

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:24 am